نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 في مصر

نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

نتيجة الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 في مصر حيث خصصت وزارة الصحة في جمهورية مصر العربية، رابطا خاصا لمعرفة نتيجة الكشف الطبي الخاص بسيارات المعاقين لعام 2021، وذلك من خلال كتابة الرقم القومي وكلمة المرور المحددة، ثم الضغط على كلمة بحث.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية أقرت شروطا للمتقدمين على السيارات، من بينها ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، كما اشترطت فحص اللياقة الطبية للمتقدم، وألا تكون الإعاقة قوية وتمنعه من قيادة أي نوع من أنواع السيارات.

وعن المستندات المطلوبة للحصول على السيارة فيجب احضار صورتين شخصيتين 4×6، بحث اجتماعي، صورتين من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية المفعول، أصل المؤهل الدراسي، بطاقة الخدمات المتكاملة، قرار يفي بفك الحظر لمن سبق له الحصول على سيارة مجهزة معفاة من الجمارك والضرائب.

ويمكن الحجز من خلال اتباع عدة خطوات وهي: الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة المصرية والذي يوفر حجز الكشف الطبي لذوي الإعاقة.

والدخول إلى حجز الكشف الطبي ثم تعبئة كافة البيانات المختصة بالشخص المعاق وهي الرقم القومي وبطاقة الخدمات المتكاملة والحالة الاجتماعية والعنوان ورقم التليفون والوظيفة، ثم اختيار نوع الإعاقة وإذا كان صاحب الإعاقة قاصرا أو غير كامل الأهلية يتم تسجيل بيانات ولي الأمر.

واختيار مكان الكشف الطبي ثم اختيار تاريخ الكشف الطبي، فتظهر للمعاق صفحة توضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والفحوصات اللازمة والمستندات، ثم يقوم المتقدم بطباعة الصفحة واحضارها مع المستندات المطلوبة.

يذكر أن القانون المصري ضم قوانين تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة توفير كافة الاحتياجات التي تضمن دمجهم في المجتمع، فيضمن القانون رقم 10 لعام 2018 لغير القادرين على القيادة من ذوي الإعاقة البصرية أو السمعية، امتلاك سيارة بشرط أن يقودها عنهم أقارب من الدرجة الأولى، على أن يكونوا أصحاء وقادرين على قيادة السيارة.