مجلس الوزراء يعلن مواعيد قرارات بخصوص الحظر اليوم في مصر

مجلس الوزراء يعلن مواعيد قرارات بخصوص الحظر اليوم في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

مجلس الوزراء يعلن مواعيد قرارات بخصوص الحظر اليوم في مصر حيث عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، اجتماع اليوم الأربعاء، الخامس من مايو/ أيار، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأصدرت اللجنة عدة قرارات للحد من انتشار كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة وإجازة العيد، بعد الارتفاع المتواصل في أعداد الإصابات بالفيروس في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وسوف يبدأ تطبيق قرارات اللجنة اعتبارًا من الغد السادس من مايو/ أيار 2021حتى 21مايو/ أيار 2021، وجاءت قرارات اللجنة كالتالي:

- تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية مصر العربية من يوم الأربعاء الثاني عشر من مايو وتستمر حتى الأحد السادس عشر من مايو.

- حظر التجمعات والحفلات الفنية والفعاليات الجماهيرية، مع غلق كامل للشواطئ والحدائق والمنتزهات خلال عيد الفطر المبارك

- صلاة العيد يسمح بها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، مع عدم اصطحاب الأطفال.

- مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما من الساعة 9 مساءا مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد 9 مساءا.

في سياق آخر دعت وزارة الصحة المصرية كافة المهتمين بأخذ اللقاح بضرورة التسجيل عبر الموقع المخصص لأخذ اللقاح في الموعد الذي ستقرره الوزارة لاحقا.

وللتسهيل على المواطنين فقد وفرت الوزارة بالإضافة إلى موقع لقاح كورونا، خطوط ساخنة للوزارة، منها الخط الساخن 105، كما خصصت الوزارة وحدة صحية داخل كل مستشفى للمواطنين الذين يجدون صعوبة في التسجيل على موقع لقاح كورونا إلكترونيا.

وأكدت وزارة الصحة المصرية لكافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، إن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تستدعي الخوف أو القلق.