ماذا يحدث في ليلة القدر من علامات في رمضان

ماذا يحدث في ليلة القدر من علامات في رمضان
حجم الخط

وكالة خبر

ماذا يحدث في ليلة القدر من علامات في رمضان إن ليلة القدر ليلة مباركة مليئة بالثواب العظيم لمن استغلها، كما أن الله سبحانه وتعالى أنزل فيها القرآن ليكون منارة لدرب المسلم.

وهي الليلة التي يفر فيها المسلم إلى الله لينال الرحمة والمغفرة والخير والبركة والأجر العظيم، فتنزل الملائكة فيها، ويكثر فيها النجاة من العذاب، كما تحبس الشياطين.

فهنيئا لمن تمكن من اغتنام هذه الفرصة الذهبية التي تتكرر مرة واحدة كل عام، وحصل على الثواب العظيم، فهذه الليلة يكتب الله فيها أزاق الناس وآجالهم.

فمن قام هذه الليلة بإخلاص ودون رياء ينال الثواب العظيم، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضل ليلة القدر: " من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

ومن علامات ليلة القدر: أن تشرق الشمس في صبيحتها بدون شعاع في هذه الليلة، ودلل على ذلك بحديث أبي بن كعب أنه قال: أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنها تطلع يومئذ لا شعاع لها".

وكذلك الشعور بالطمأنينة في القلب، وانشراح صدر المؤمن، فقد يجد المؤمن انشراح في صدره وطمأنينة في تلك الليلة أكبر من مما يجدها في الليالي الأخرى.

وتكون الرياح في هذه الليلة ساكنة، والجو بلا عواصف، ويجد الإنسان لديه قدرة على القيام أكثر من غيرها من الليالي، كما تمتاز بقوة النور في هذه الليلة.