بث مباشر .. اين وصل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الان

بث مباشر .. اين وصل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الان
حجم الخط

وكالة خبر

بث مباشر .. اين وصل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الان أثار الصاروخ الصيني التائه مخاوف الملايين من سكان العالم، الذين باتوا يترقبون جميع المعلومات الواردة من المصادر المطلعة حول خط سيره.

وكان الصاروخ الصيني «لونج مارش 5 بي»، قد انطلق يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر أبريل، و يبلغ طول الصاروخ 30 مترا ووزنه 21 طنا.

وبعد أن أعلنت وكالة الفضاء الصينية فقدان السيطرة على الطابق المركزي في الصاروخ، أثيرت العديد من المخاوف من المخاطر المحتملة لسقوطه على منطقة مأهولة بالسكان، أو التسبب في أضرار بيئية.

وقد أشارت التوقعات إلى أن الصاروخ الصيني الهارب، سيدخل الغلاف الجوي مجددا اليوم السبت، أو غدا الأحد، وهو ما دفع الكثير من المهتمين برحلته للترقب ساعة بساعة.

وصرحت الصين أن احتمالية سقوط الصاروخ في منطقة مأهولة بالسكان ضعيفة، وأشارت إلى أن الصاروخ سيتفكك معظمه في الغلاف الجوي.

وتشير التوقعات إلى عودة الطبقة الأولى من الصاروخ الصيني، والتي لا تزال في المدار الأرضي، إلى نقطة من الصعب توقعها، خلال اليومين القادمين.

ووفقا لتقديرات الجيش الأميركي فإن الصاروخ الصيني الذي فقدت الصين سيطرتها عليه، سيسقط في مكان ما في تركمانستان يوم السبت، في حدود الساعة 7 مساء بالتوقيت الشرقي الأميركي، الموافق لصباح الأحد في منطقة وسط آسيا.

وتشير التقديرات إلى أن الصاروخ الصيني التائه سيسقط على اليابسة وليس في المحيط، فيما يبقى سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان أمرا محتمل.