بالصور نجوم عرب يتضامنون مع حي الشيخ جرَّاح

حي الشيخ جراح
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تفاعل العديد من النجوم في الوطن العربي، مع الأحداث الجارية في مدينة القدس المحتلة وحي الشيخ جراح بشكل خاص، عقب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بطرد سكان الحي الفلسطينيين من منازلهم.

ونشر المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، منشورًا على تطبيق التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، وقال: "ما يحدث في المسجد الأقصى في هذا الشهر الفضيل جريمة ضد الإنسانية والمقدسات الدينية ، وصمت المجتمع الدولي والأنظمة العربية بالخصوص فيه تواطئ وجبن وذل وهوان".

وأضاف" هذه هي نتيجة التطبيع الذي قيل عنه بأنه جاء لحماية الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المسلوبة!!".

حفيظ دراجي.jpg
فيما نشر الفنان المصري حمادة هلال بوست و صورة على (فيس بوك)، وكتب: "اللهم لا عون بعد عونك ، ولا حافظ بعد حفظك.".
#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح".

حمادة هلال.jpg
ونشر الفنان المصري فتحي عبد الوهاب هاشتاق "#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

فتحي عبد الوهاب.jpg
وتضامن الفنان الفلسطيني محمد عساف مع شعبه وكتب على حسابه الرسمي على (فيس بوك): " البيت بيتنا والدار دارنا.. وإحنا أهل القدس وصحابها.. #انقذوا_حي_الشيخ_جراح.. #القدس_اقرب".

محمد عساف.jpg
وتضامن لاعب كرة القدم المصري، أحمد حسن مع سكان حي الشيخ جراح، وقال في منشور له على (فيس بوك): "‏لاعبين نادي بالستينو التشيلي يدخلون ارضية الملعب بـ الشماغ الفلسطيني كدعم لأهالي فلسطين الكرام".

احمد حسن.jpg
فيما نشر الفنان المصري محمد هنيدي بوست على (فيس بوك)، وقال: " وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

محمد هنيدي.jpg
كما نشر هنيدي على حسابه الخاص عبر تطبيق تبادل الصور (انستغرام) صورة و علق عليها: " في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم"

#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah

#الشيخ_جراح".

محمد هنيدي1.jpg
يذكر أن حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، يشهد منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، و يحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.