الأردن تدعو المجتمع الدوليّ لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" بحق القدس

"الخارجية الأردنية" تدعو المجتمع الدوليّ لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" بحق القدس
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، المجتمع الدوليّ إلى ضرورة وقف الاعتداءات "الإسرائيلية"، وخاصةً على انتهاك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.

وأكّد الصفدي في بيانٍ له، على أهمية بلورة تحرك دوليّ فاعل لحماية القدس ومقدساتها وسكانها، والقانون الدوليّ من الممارسات "الإسرائيلية" غير الشرعية، وتداعياتها على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها.

وحمّل "إسرائيل" مسؤولية التصعيد الخطي، والممارسات اللاشرعية والاستفزازية واللإنسانية ضد الفلسطينيين وحقوقهم وضد المقدسات في القدس المحتلة، مُشيرًا إلى أنّ ترحيل المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في منطقة الشيخ جراح سيكون خرقًا فاضحًا للقانون الدوليّ، وجريمة يحب عدم السماح لـ"إسرائيل" بارتكابها.

وقال: "إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ملزمة وفق القانون الدوليّ باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ولا تملك حق ترحيل الفلسطينيين، مُحذّرًا من خطورة الانتهاكات "الإسرائيلية" في المسجد الأقصى المبارك.

وأشاد الصفدي الموقف الواضح الذي عبرت عنه ألمانيا ودول أوروبية أخرى في رفض ترحيل الفلسطينيين من بيوتهم في الشيخ جراح، ورفض الاستيطان والخطوات اللاشرعية الأخرى التي تنتهك القانون الدوليّ وحقوق الفلسطينيين وتدفع المنطقة باتجاه المزيد من التصعيد والتوتر.