بالفيديو | النجمة "نسرين طافش" تدعم أهل حي الشيخ جراح وتحكي قصة تهجير والدها من بيته في فلسطين

نسرين طافش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الفنانة السورية  نسرين طافش تضامنها مع أهل حي الشيخ جراح في العاصمة الفلسطينية القدس.

نشرت نسرين طافش عبر حسابها على الانستغرام مقاطع فيديو لأحد البيوت في فلسطين، والذي تعود ملكيته إلى جدها، وتم تهجير أسرتها منه، وحكت قصة المنزل كاتبة: "الفيديو هاد لبيت جدي محمد طافش و ستي زينب حديد وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد اللي تم تهجيره وهو عمره سبع سنين و تهجير أهلو منو و أخدو بغير حق و تم تحويله لأوتيل و مقهى".

أضافت: "حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان .. شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين اصحاب البيت الحقيقيين.. الفيديو أبكاني بكاء مرير لأنه التاريخ اليوم عم بيكرر نفسو أمام صمت العالم و بكرة آلام الناس بتنتسى و البيوت بتصير أوتيلات وكافتيريات والحياة طبيعية وكأن شيئا لم يكن".

أوضحت نسرين طافش: " لست من أنصار الصراعات و الحروب لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية.. ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف ثقافة الكراهية ما يتولد إلا الكراهية لكن الظلم إحساس بشع.. لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل أن أهل هالأرض اللي فيها حاليا ينعمون بالسلام والآمان".

اختتمت قائلة: " الله يرفع الظلم عنهم و يرجع الحق لأصحابه .. يا ريت كنت بقدر أعمل أكتر من هيك لأساعد أهلنا بحي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعًا".

يذكر أن عددا من المشاهير أعلنوا تضامنهم مع الأزمة ونشروا رسائل دعمهم عبر هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح".