نقابة الصحفيين الأردنيين تُدين اعتداء الاحتلال على الصحفيين في القدس

نقابة الصحفيين
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أدانت نقابة الصحفيين الاردنيين، اليوم الثلاثاء، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة على الصحفيين أثناء تغطيتهم لجرائم الاحتلال في باحات المسجد الأقصى وباب العامود وحي الشيخ جراح بمدينة القدس.

واستنكرت النقابة، في بيانٍ صحفي، كل محاولات التضييق التي يقوم بها المحتل على الزملاء الصحفيين في فلسطين، قائلةً: "إنّ هذه الاعتداءات تندرج في سياق حرب الاحتلال المتواصلة على الصحفيين في محاولات متكررة ويائسة لإسكات صوت فلسطين الحر، وهي اعتداءات تضاف للسجل الإجرامي لجيش الاحتلال:.

وأكّدت على أنّ هذه الاعتداءات لن تثني الصحفيين عن تأدية مهامهم المهنية والوطنية وتغطية الأحداث المستمرة في القدس وسائر المحافظات.

ودعت النقابة، لحملة دولية للتضامن مع الصحفيين في فلسطين ومنع كافة اشكال الممارسات القمعية بحقهم مبينة ان المؤسسات الاعلامية في انحيازها للشعب الفلسطيني ولحقوقه تؤدي دورها على اكمل وجه بالحجة والبرهان وتبين لكل احرار العالم حجم الفضائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعب اعزل متشبث بارضه ومدافع عن حقوقه.

وطالبت النقابة ،الاتحاد العام للصحفيين العرب بموقف حاسم تجاه هذه الاعتداءات وأنّ تقوم وسائل الإعلام العربية والمحلية بتسليط الضوء على ممارسات الاحتلال والانتهاكات في القدس المحتلة على وجه الخصوص والتي تشكل جميعها تجاوزاً على المواثيق والاتفاقيات الدولية .