بعد توقف توريد الوقود

كهرباء غزة تحذّر من إطفاء محطة التوليد بالكامل نهاية الأسبوع الجاري

توزيع الكهرباء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إحاطة حول آخر المستجدات والأحداث والتطورات الأخيرة في قطاع غزة والتي تم بموجبها إغلاق معابر قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الشركة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "نتيجة ذلك توقف إدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في القطاع".

وأضافت أن الشركة وبناء على المعلومات الواردة إليها من سلطة الطاقة تؤكد إطفاء أحد مولدات محطة التوليد قبل قليل من أصل ثلاثة كانت تعمل، نظرا  لبدء نفاذ الوقود من مخازن المحطة بسبب توقف توريده مما سيؤدي لإطفاء المحطة بالكامل نهاية الأسبوع الجاري، الأمر الذي سيتسبب  بتداعيات خطيرة وغير مسبوقة على حياة أكثر من 2مليون نسمة. 

وتابعت: "استنادا على ذلك توجه الشركة دعوتها لجميع الأطراف ومن أبرزها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والاتحاد الأوروبي بضرورة التدخل السريع والعاجل لوقف التدهور الخطير المتوقع قريبا في الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين ومن أبرزها القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي والخدمات، حيث أن تلك الظروف وتداعياتها سيكون لها تأثير خطير وغير مسبوق على مجمل الأوضاع في القطاع".