تعليم غزة تُحصى الأضرار التي لحقت بالمدارس خلال العدوان الإسرائيلي

العدوان الإسرائيلي على غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الثلاثاء، على تضرر عدد من المدارس التابعة للحكومة والقطاع الخاص ووكالة الغوث "الأونروا"، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين والأبرياء والمؤسسات والمنشآت المدنية.

وقالت الوزارة، في بيان لها: "إنّه ومن خلال متابعة لجان الطوارئ حتى ظهر اليوم الثلاثاء فقد تم إحصاء تضرر 5 مدارس حكومية وهي: صبحة الحرازين، عبد الرؤوف الشريف، شهداء جباليا، كفر قاسم، سامي العلمي".

وأضافت: "وتم قصف مجمع مدارس الصلاح الإسلامية الخاصة والذي أدّى لتدمير عدد من الغرف الصفية ومختبر حاسوب ومكتبة وغرفة للدعم الصفي، كما تسبب القصف بتضرر عددٍ من مدارس وكالة الغوث الدولية".

وأشارت إلى وجود أضرار عديدة في المدارس من حيث سقوط القذائف والشظايا في الساحات والفصول، وتحطيم النوافذ الزجاجية والأبواب وحدوث تصدعات وشقوق في الجدران.

وعبّرت عن استنكارها الشديد لهذا القصف الذي طال أبناء شعبنا في القطاع واستهدف مختلف المجالات ومنها الأطفال وطلبة المدارس والمباني المدرسية وذلك في انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف الدولية.

وطالبت الوزارة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والمؤسسات العالمية المهتمة بالتعليم، باستنكار جرائم الاحتلال والعمل على إيقافها، ووضع الكيان الإسرائيلي أمام طائلة المساءلة القانونية.

ودعت إلى لجم قادة الاحتلال وإلزامهم احترام الشرائع والاتفاقيات الموقعة والانصياع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على حق الحياة والتعليم للأطفال وقدسية المدارس والمؤسسات التعليمية.