إعادة افتتاح متحف "رودان" بفرنسا

Le_musée_Rodin
حجم الخط

متحف النحات الفرنسي الراحل " رودان "  عبارة عن فندق خاص يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وكان يستخدم الفنان الراحل جزءًا منه لعرض أعماله، وأخيرًا تم الموافقة على تحويل الفندق بأكمله إلى متحف حيث بلغت قيمة تجديده 16 مليون يورو تم الحصول على نصف هذا المبلغ من الدولة والنصف الآخر من التبرعات، وقد استغرق العمل فيه ثلاث سنوات.

و يستطيع عشاق  "رودان" الاستمتاع بمشاهدة أعماله الكاملة فى متحفه الجديد الذى يقع فى فندق بيرون الذى كان يقيم فيه فى الفترة من 1908 وحتى وفاته فى 1917. 

و يضم المتحف 18 صالة عرض لعرض 6 آلاف و775 قطعة نحت من التى أنجزها الفنان من البرونز والرخام والجبس، إلى جانب 6 آلاف و466 عملا من الأعمال الفنية القديمة التى كان الفنان قد جمعها فى حياته، و206 لوحات رسم باليد للفنان رودان، وبعض أعمال أصدقائه والتى يصل عددها إلى 9 آلاف و94 لوحة، وحوالى 11 ألف صورة من التى تم التقاطها وقد تم وضعها وفقا لتاريخ إنجازها، إلى جانب البورتريهات النسائية والذكريات والتى تدل على أن رودان كان فنانا كاملا متكاملا يستطيع أن ينجز كل أنواع الفنون من نحت ورسم وتصوير. كما يلقى المتحف الضوء على تاريخ النحت فى العصور القديمة حتى عصر النهضة، وأعمال النحت الرومانى واليابانى إلى جانب أعمال كل من الفنان مونيه وفان جوخ ومونخ.