أوقاف غزة تُوجه رسالة مهمة لخطباء صلاة الجمعة

صلاة الجمعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجه وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عبد الهادي الأغا، صباح يوم الجمعة، رسالة مهمة  لخطباء الجمعة.

ودعا الأغا، في تصريحٍ صحفي، خطباء الجمعة إلى أهمية رفع الروح المعنوية لدى أبناء شعبنا الفلسطيني خلال خطبة الجمعة والعمل على تعزيز روح التحدي، وغرس الثقة بالله تعالى، وتحشيد الناس خلف المقاومة.

وقال الأغا: "يعيش العدو أزمة كبيرة نتيجة شراسة المقاومة وقوتها النارية، وحجم الخسائر المادية والبشرية في المدن التي تقع تحت نيران المقاومة واتساع مساحة الاستهداف لتشمل كل فلسطين، وإغلاق مطاراته، وفشل استخباراته، إضافة لثورة أهلنا في الداخل المحتل، ومواجهات الضفة، ومسيرات الرفض لإجرامه في معظم دول العالم".

وأضاف: "لذا حرص العدو خلال الساعات الماضية على ضرب الروح المعنوية لأهلنا في غزة، من خلال الكثافة النارية المجنونة، واستهداف المدنيين، ونشر الإشاعات الكاذبة، لصناعة نصر موهوم يختم به المعركة".

وتابع : "اليوم فرصتنا في خطبة الجمعة لإظهار خيبة العدو وأزمته الناتجة عن شراسة المقاومة، وثورة الداخل الفلسطيني، ولن نسمح له أن يسرق منا صورة النصر، وليس له إلا إساءة الوجه كما وعد ربنا في سورة الإسراء".

وشدد، في ختام حديثه ، على عدم الإطالة في الخطبة، والتركيز على الدعاء والضراعة لله بأن ينصر عباده المجاهدين، ويُخزي الاحتلال المعتدين، وضرورة الاستمرار في دعاء القنوت في كل الصلوات.