استمرار اعتداءات الاحتلال على المحتجّين في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على ثلاثة عمال من بيت لحم
حجم الخط

الضفة الغربية - وكالة خبر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى مساء يوم الأحد، اعتداءاتها على المحتجّين من أبناء الضفة الغربية، على عدوان الاحتلال الصارخ على قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

ففي بيت لحم، أُصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز السام والمدمع، في مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وذكرت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت عند منطقة المفتاح على المدخل الشرقي، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت ما أدّى إلى إصابات بالاختناق عولجت ميدانيًا.

وفي جنين، أُصيب شابٌ من قرية طورة جنوب غرب جنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات، كما هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين في بلدة سيلة الظهر.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان والمستوطنين الذين هاجموا المنازل الواقعة على أطراف بلدة سيلة الظهر، بالحجارة، وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية تجاه الشبان لتفريقهم.

وفي الخليل، أصيب شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل.

وأشارت المصادر المحلية، إلى أنّ مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ما أدّى إلى إصابة شابين بالقدم، أحدهما بالرصاص الحي والأخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج، ووصفة إصابتهما بالطفيفة.

وشهدت منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيًا.

وفي القدس، أُصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع، إثر تجدد المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان في بلدتي أبو ديس والرام في محافظة القدس.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين في بلدة أبو ديس بقنابل الغاز والصوت بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

ولفتت إلى أنّ مواجهات اندلعت قرب مدخل بلدة الرام، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والقنابل الصوتية والغازية، أصيب خلالها عشرات الشبان بالاختناق.