لتغطية العدوان

الإعلام الحكومي يُعلن معايير السماح بدخول الصحفيين الأجانب إلى قطاع غزّة

الصحفيين الأجانب في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المكتب الإعلام الحكومي، مساء يوم الثلاثاء، عن معايير السماح بدخول الصحفيين الأجانب إلى قطاع غزّة، ومن بينها التسحيل الإلكتروني عبر رابط مخصص.

وقال في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إنّه في ضوء المعلومات الواردة عن إمكانية سماح الاحتلال بدخول الصحفيين الأجانب غداً عبر حاجز بيت حانون؛ نُرحب بقدوم الصحافة الأجنبية ونرى في حضورهم فرصة لتعزيز الرواية الفلسطينية على المستوى الدولي، ونرفض منعهم من قبل الاحتلال منذ بدء العدوان".

وأضاف: "لتنظيم دخولهم وضمان سلامتهم في ظل استمرار العدوان، نُؤكّد على ضرورة تسجيل وكلاء الصحفيين الأجانب الراغبين بالدخول للقطاع عبر المنظومة المحوسبة، على الرابط التالي: Tr.moi.gov.ps".

وتابع: "سيتم غداً إدخال الصحفيين الذين يتم التسجيل لهم، ممن سبق لهم القدوم لقطاع غزّة، وتتوفر بياناتهم على المنظومة"، مُردفاً: "أما الصحفيين الذين لم يسبق لهم القدوم لغزة، ولا تتوفر بياناتهم، فعليهم انتظار إشعار الموافقة على الطلب لصعوبة إتمام الاجراءات الفنية في ظل عدوان الاحتلال، وسيتم العمل لإجرائها بالسرعة الممكنة".

وكان المعلق السياسي في قناة "كان" العبرية، عميحاي شتاين، قد قال في وقتٍ سابق من اليوم، إنّه "سيتم السماح لأول مرة منذ بدء التصعيد بدخول صحفيين أجانب إلى قطاع غزّة".

واستدرك شتاين: "لأول مرة منذ بدء التصعيد تم إبلاغ صحفيين أجانب أنّه بإمكانهم دخول قطاع غزّة عبر معبر إيريز، إما غداً بعد الظهر أو الخميس".

يُذكر أنّ الاحتلال يُواصل لليوم التاسع على التوالي العدوان على قطاع غزّة، والذي أدى حتى اللحظة لاستشهاد حوالي 213 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافةً إلى إصابة المئات بجراحٍ مختلفة، عدا عن تدمير عشرات الأبراج والبيوت السكنية والشوارع العامة.