المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يتحمل مسؤولية سلامة الصحفيين المعتقلين من مجمع الشفاء

0n2Ml.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام باعتقال مجموعة من الطواقم الصحفية والإعلامية التي تعمل على التغطية الصحفية للعدوان الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء الطبي، وتنقل معاناة شعبنا الفلسطيني والجرحى والمرضى والجوعى، في إطار جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" المستمرة بعد اقتحام مجمع الشفاء الطبي،

وأضاف المكتب الإعلامي في تصريح صحفي يوم الإثنين، أنه في إطار جرائم الاحتلال المستمرة بعد اقتحام مجمع الشفاء الطبي، اعتقل مجموعة من الصحفيين عُرف من بينهم: الصحفي إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة، وطاقم القناة، وغيرهم من طواقم وسائل الإعلام.

وأدان بأشد العبارات هذه الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفية والإعلامية، حيث أنه ينتهك بذلك القانون الدولي واتفاقية جنيف وبروتوكولات حقوق الإنسان.

كما حمّل جيش الاحتلال والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الطواقم الصحفية التي اقتادها جيش الاحتلال إلى جهة مجهولة بعد التنكيل بهم وممارسة الضرب المبرح بحقهم، معربًا عن تخوفه البالغ من سلوك الاحتلال تجاه إخفاء مصيرهم جميعًا.

ودعا المكتب الإعلامي، الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المنظمات والهيئات والأجسام الصحفية والإعلامية الدولية والعربية، إلى إدانة هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام العاملة في فلسطين.

كما طالب بممارسة كل وسائل الضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية الممتدة منذ ستة أشهر متواصلة، وخاصة حرب الإبادة ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين استشهد منهم حتى الآن 135 صحفيًا وإعلاميًا.