خلال اتصالٍ هاتفي

اشتية يُناقش آخر مستجدات الساحة الفلسطينية مع وزير الخارجية الإيرلندية

اشتية يُناقش آخر مستجدات الساحة الفلسطينية مع الخارجية الإيرلندية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني، المساعي الدوليّة بشأن وقف العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة.

وأكّد اشتية خلال اتصالٍ هاتفي مع كوفيني، على أنّ "إسرائيل" تشن حملة انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، فقتلت وأصابت عشرات المواطنين خلال الاحتجاجات السلمية على السياسات "الإسرائيلية" في التهجير القسري والاستيطان.

وقال: "أولويتنا وقف جرائم الاحتلال واستهدافه المدنيين في قطاع غزة وارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء، ويجب حقن الدماء فورا"، مُطالبًا بتحرك دوليّ مكثف للضغط على "إسرائيل" بوقف جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أهمية وجود مسار سياسي جاد تقوده الرباعية الدوليّة والدول التي تريد الانضمام إلى ذلك، يهدف إلى ملئ الفراغ السياسي، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق القانون والشرعية الدوليّة، بما يساهم في خلق الاستقرار في المنطقة برمتها.

وشدّد على تصميم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عقد الانتخابات في القدس، داعيًا المجتمع الدوليّ بالضغط على "إسرائيل" للسماح للمقدسيين للمشاركة فيها ترشحًا وانتخابًا، وذلك حسب الاتفاقيات الموقعة، لافتًا إلى أنّه سيتم تحديد موعد جديد للانتخابات فور إعلان "إسرائيل" السماح بعقدها في القدس.

بدوره، أكّد الوزير الإيرلندي بذل بلاده الجهود الممكنة من خلال الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للضغط من أجل وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين، وكذلك اهتمام بلاده بدفع مسار سياسي قائم على حل الدولتين.