البرلمان العربي يتّفق على التحرك الشامل في الأمم المتحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي

البرلمان العربي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

اتّفق البرلمات العربي، على التحرك الشامل في الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها ومنظمات حقوق الإنسان والبرلمانات الإقليمية والدولية؛ لمواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر بحق شعبنا الفلسطيني.

وهدف البرلمان، بحسب البيان الختامي الصادر عن الجلسة الطارئة التي عقدها في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لمواجهة عمليات التطهير العرقي التي تستهدف مدينة القدس وفضح مُخطط القوة القائمة بالاحتلال لاستكمال تهويد المدينة، وطمس هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية والمسيحية لصالح المشروع الاستيطاني.

وعقد البرلمان جلسة طارئة، لبحث الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، وفي قطاع غزة.

وأدان البرلمان العربي، في بيانه الختامي، الاعتداءات والمجازر التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس.

ودعا مجلس الأمن الدولي للاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ كافة الإجراءات للإيقاف الفوري للقصف والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا الأعزل في جميع الأراضي الفلسطينية، وما ينتج عنها من تداعيات على المستويين الإقليمي والدولي وما تُشكله من تهديد للسلم والأمن الدوليين، ورفض سياسة الأمر الواقع والالتزام بالقرارات الأممية والإجماع الدولي بشأن الوضعية القانونية لمدينة القدس، وإلزام القوة القائمة بالاحتلال بتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس وأراضي دولة فلسطين المحتلة.