اشتية يبحث المساعي الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي مع وفد فرنسي

اشتية مع وفد فرنسي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء يوم الخميس، وفدًا من الخارجية الفرنسية، ضم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كريستوف فارنو، ودائرة الشرق الأدنى يانيك تاجاند، بحضور القنصل الفرنسي العام رينيه تروكاز.

وبحث الحضور، خلال القاء، المساعي الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، والعمل على إطلاق مبادرة سياسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جانيه، قال رئيس الوزراء: "نريد من المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال للوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة، إضافة إلى وقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس".

وأضاف أنّ الاحتلال قابل الاحتجاجات السلمية في الضفة الغربية والقدس بالرصاص الحي بهدف القتل، وصعدت بعدوانها على قطاع غزة بالقصف المفرط الذي خلف مئات الشهداء والجرحى وشرد الآلاف من منازلهم وأحدث دمارًا هائلًا.

وأشاد رئيس الوزراء، على موقف فرنسا في الاتحاد الأوروبي، ومجلس الأمن المرتكز على القانون الدولي والشرعية الدولية وحقوق الانسان.

وأكّد على أهمية العمل مع الرباعية الدولية لإطلاق مبادرة سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.