المقاومة متلزمة بذلك

مستشار هنية يكشف عن التوافق على وقف إطلاق النار في غزّة برعاية مصرية

هنية في المؤتمر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقَّب المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طاهر النونو، مساء يوم الخميس، على الحديث عن التوصل لاتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة والاحتلال "الإسرائيلي" من جهة أخرى.

وقال النونو في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": " تم إبلاغنا من الأشقاء في مصر، أنّه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن في قطاع غزّة يبدأ الساعة 2 فجر الجمعة 21 مايو 2021م"، لافتاً إلى أنّ المقاومة الفلسطينية ستلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال به.

وكانت جمهورية مصر العربية، قد أعلنت مساء يوم الخميس، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار متبادل ومتزامن فى قطاع غزة؛ برعاية مصرية.

وأوضح بيان مصري رسمي، أنّ اتفاق التهدئة يبدأ في تمام الساعة الثانية من فجر يوم غدٍ الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين"، مُوضحةً أنّ القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية.

وأشارت إلى أنّ الوفدين سيُشرفان على متابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وفي وقتٍ سابق من مساء يوم الخميس، كشفت قناة "الغد" الفضائية، أنّ المقاومة الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي" توصلا إلى اتفاقٍ غير مشروط يشمل كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والضفة وقطاع غزّة.

وقالت المصادر: "إنّ الهدنة تتدخل حيز التنفيذ بدءًا من صباح الجمعة"، لافتةً إلى أنّ الاتفاق تم برعاية مصرية، على أنّ يُعتبر اتفاق مبدئي لبحث الملفات العالقة خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وبيّنت أنّ مصر طلبت من الاحتلال "الإسرائيلي" خفض التصعيد وقد وافقت على البنود، وأكّدت المقاومة الفلسطينية أيضاً التزامها بذلك.