بعد تعرضه لإصابات خطيرة

صورة أطباء مستشفى غزة الأوروبي يتمكنون من إنقاذ حياة أحد مصابي العدوان الأخير

مستشفى غزة الأوربي.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكنت الطواقم  الطبية مستشفى غزة الاوروبي، اليوم الإثنين، من إنقاذ حياة مريض تعرض لاصابة بالغة خلال العدوان الإسرائيليع لى قطاع غزة .

وقال الإخصائي الجراحة العامة د. محمد الأخرس صحفي: "إنّ المريض الذي يبلغ من العمر (40 عاماً) وصل للمستشفى الأوروبي يعاني من من نزيف شديد وضغط دم منخفض جداً بعد تعرضه لاصابة أسفل الصدر من الجهة اليمنى"، مُشيراً إلى أنّه وبعد عمل استكشاف للبطن تبين وجود جرح كبير في الكبد بالاضافة إلى وجود جروح أخرى في الحجاب الحاجز، ما استدعى اجراء عملية جراحية له في اسرع وقت .

من جانبه بيّن استشاري جراحة الصدر د. عبد العزيز الفرا، أنّ العملية استغرقت ساعتير ن متواصلتين ، تم خلالها تركيب أنبوب " درنقة " و ترميم الصدر واستخراج شظيتين احداهما في البطن و الاخرى في جدار الصدر .

وأشار الفرا، إلى أنّ المريض بدأ بمرحلة التعافي وذلك بعد مكوثه لمدة قصيرة في قسم العناية المركزة ، ويشهد وضعه الصحي استقراراً .

يذكر ان العملية أجراها كلاً من د.محمد الاخرس اخصائي جراحة ،و د.يوسف شحادة اخصائي جراحة ، و د.نايف القططي طبيب جراحة ، و د.عبد العزيز الفرا استشاري قسم جراحة الصدر ، ومن قسم التخدير كلاً من د.خالد المدهون و د.نضال الفرا .

وبدوره، ثمّن مدير المستشفى د. يوسف العقاد جهود الطواقم التي ساهمت في اتقاذ حياة المريض واجراء العملية اللازمة له بسرعة وبكفاءة عالية ، مؤكداً على ان المستشفى الأوروبي سيبقى في المقدمة لأجل أبناء شعبنا الفلسطيني.

 


 

أطباء مستشفى غزة الأوروبي يتمكنون من إنقاذ حياة أحد مصابي العدوان الأخير