وجّهت رسالة لـ"الأونروا"

حركة "حماس" تعقّب على تصريحات شمالي الأخيرة حول العدوان الإسرائيلي على غزة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس، ظهريوم الثلاثاء، على تصريحات مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، ماتياس شمالي، للقناة الإسرائيلية الثانية عشرة حول العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وعبّرت الحركة، في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، عن صدمتها من التصريحات الأخير لشمالي، واصفةً إياه بـ"نصّب نفسه محللًا عسكريًا أو ناطقًا باسم جيش الاحتلال..فقد برر شمالي استهداف المدنيين ومنازلهم، وقلل من حجم الخسائر، ومدح قدرة جيش الاحتلال ودقته في إصابة أهدافه".

وقالت: "نذكر شمالي بأنّه مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وظيفته الأساسية هي حماية وتشغيل وغوث اللاجئين، وليس تبرير العدوان عليهم بقتل أطفالهم وهدم منازلهم".

وأضافت: "كما نذكره أنّنا في هذه الجولة فقط من العدوان على شعبنا فقدنا أكثر من ٢٥٠ شهيدًا، من بينهم ٦٦ طفلًا، و٣٩ امرأة، إضافة إلى حوالي ٢٠٠٠ جريح معظمهم من الأطفال والنساء، كما تم قصف آلاف البيوت على رؤوس ساكنيها، وتم استهداف المئات من المؤسسات الصحية والتعليمية والاجتماعية".

وطالبت الحركة، "الأونروا" بالاعتذار بشكل رسمي لشعبنا ولكل ضحايا العدوان عن هذا التحريض المباشر عليهم وعلى منازلهم وممتلكاتهم.

وحثّت كل مسؤولي الأونروا بالالتزام، بالتفويض الممنوح لهم من الأمم المتحدة في أداء وظيفتهم في حماية وإغاثة وتشغيل اللاجئين، واتخاذ كل ما يلزم لعدم تكرار ذلك.

ودعت إلى اتخاذ كل ما يلزم لاتخاذ الإجراءت القانونية والإدارية بحق من ارتكب هذا الخطأ الجسيم.

وفي ختام بيانها، أعربت عن اعتزازها بدور الأونروا التاريخي في خدمة شعبنا الفلسطيني، وحرصها على استمرار العلاقات الطيبة مع المؤسسة في خدمة شعبنا وتثبيت حقوقه التاريخية.