تقديراً لدورهم

بالفيديو: حفل لتكريم الأطباء العاملين في المشافي خلال العدوان الأخير على غزّة

حفل الأطباء
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

كرَّم المكتب الحركي المركزي الطبي بساحة غزّة، مساء يوم الجمعة، كوكبة من الأطباء العاملين في مشافي قطاع غزّة خلال فترة العدوان الإسرائيلي الأخير.

بدوره، قال أمين سر الهيئة السياسية في تيار الإصلاح بحركة فتح، د. سفيان أبو زايدة، خلال كلمته بحفل التكريم: "إنّ التيار قدَّم 130 ألف لتر من السولار بناءًا على طلب البلديات والحكم المحلي نظراً لانقطاع التيار الكهربائي، إضافةً إلى اتصالات دولية وإقليمية لإعادة إعما قطاع غزّة".

من جانبه، أوضح أمين سر المكاتب الحركية في حركة فتح - ساحة غزّة، د. بهاء مطر، أنّ المكتبي الحركي المركزي للأطباء يُنظم حفل تكريم لجيش التيار الأبيض من الأطباء العاملين في المستشفيات خلال فترة العدوان، مُبيّناً أنّ عدد من الأطباء قدّّموا الكثير لأبناء شعبنا.

وأضاف مطر خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "كان الأطباء في خط الدفاع الأول عن شعبنا ضد وباء كورونا، والهمجية الصهيونية"، مُوجهاً الشكر باسم تيار الإصلاح والنائب محمد دحلان لكافة الأطباء.

من جهته، قال أمين سر المكتب الحركي المركزي للأطباء، د. سهيل مطر: "إنّ الأطباء كانوا خلال آخر عام ونصف، في خط الدفاع الأول ضد جائحة كورونا، لكنّ في غزّة تكللت مواجهة كورونا بمعركة شرسة خلال فترة العدوان.

وأكّد مطر في حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر"، على أنّ الأطباء أدوا واجبهم على أكمل وجه، وسقط منهم الشهداء ومنهم "د. أيمن أبو العوف، ود. معين العالول"، إضافة إلى إصابة د. ماجد صالحة بجراحٍ بالغة أثناء تقديمه الخدمات لمرضى كورونا.

وتابع: "العدوان كان شرساً لكنّ الأطباء أدوا واجبهم على أكمل وجه، لذلك المكتب الحركي المركزي الطبي يُكرم الأطباء كلمسة وفاء لمجهودهم على مدار عام ونصف".

وبيّن أمين سر المكاتب الحركية بمحافظة غزّة، د. عرفان اشتيوي، أنّ تيار الإصلاح يعلم جيداً أنّ الطبيب الفلسطيني هو خط الدفاع الأول عن شعبنا الفلسطيني، ضد وباء كورونا وخلال فترة العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة.

ولفت اشتيوي خلال حديثه لمراسل "خبر"، إلى أنّ أقل ما يُمكن تقديمه للأطباء هو حفل تكريم، لاستذكار شهداء العدوان من الأطباء ، مُردفاً: "لذلك يجري اليوم تكريم الأطباء كنوع من العرفان لدورهم".

كما تقدم طبيب الأسنان، د. محمد مقداد، الشكر لقيادة تيار الإصلاح في حركة فتح، لجهوده في تكريم الأطباء الذين كانوا يُصارعون الموت خلال فترة العدوان، وقدّموا الشهداء أيضاً.

وأثنت طبيبة النساء والولادة، د. سلوى منصور، على مبادرة المكتب الحركي المركزي الطبي، بتكريم الأطباء، لما لذلك من أثر إيجابي على نفسيتهم.