مرتضى منصور.. عودة المنقذ أم شبح 2005 ؟

حجم الخط

وكالة خبر

 وضع مرتضى منصور رئيس الزمالك "المجمد" اسمه من جديد في المعركة الانتخابية للقعلة البيضاء المزمع إقامتها في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وذلك بعد الحصول على حكم قضائي ببطلان قرار اللجنة الأولمبية.

وكانت اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب قررت في وقت سابق إيقاف مرتضى منصور ومنعه من مزاولة أي نشاط لمدة 4 سنوات، ما دفع رئيس الزمالك المجمد للجوء للقضاء لإيقاف القرار.

وحصل رئيس الزمالك على حكم قضائي ببطلان قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات ليؤكد أحقيته في الترشح للانتخابات القادمة، إذا لم تتم إدانته في تحقيقات النيابة الحالية الخاصة بالمخالفات المالية بالزمالك والتي رحل على إثرها من رئاسة القلعة البيضاء.

عودة المنقذ 

وصف البعض من أنصار مرتضى منصور ومشجعي الزمالك قرار محكمة القضاء الإداري بمثابة خطوة نحو عودته لرئاسة النادي وإنقاذه من الأزمات المالية والإدارية التي تعيشها الألعاب الرياضية المختلفة منذ رحيله نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وعانى الزمالك من عدة أزمات إدارية ومالية في الفترة التي أعقبت رحيل مجلس مرتضى منصور، دفعت أكثر من لاعب بفرق كرة القدم واليد والسلة والطائرة لتقديم شكاوى مختلفة بعدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وتسببت الأزمات الإدارية في رحيل بعض اللاعبين عن الألعاب الجماعية، في الوقت الذي فشلت فيه اللجنة المعينة لإدارة الزمالك في توفير البديل الكفء لمصطفى محمد الذي رحل عن فريق الكرة معارا لجالطة سراي التركي.

ويأمل مشجعو الزمالك الداعمين لعودة مرتضى منصور في خوضه الانتخابات والفوز بكرسي الرئاسة لفترة ثالثة على التوالي لاستكمال مسيرة البطولات.

شبح 2005 

وعلى النقيض تماما يخشى الرافضون لعودة مرتضى منصور من تكرار سيناريو 2005، بعدما رحل رجل القضاء السابق عن رئاسة النادي بقرار من حسن صقر وزير الرياضة في ذلك الوقت، ليدخل بعدها النادي في نفق المحاكم.

ونجح مرتضى منصور من الحصول على عدة أحكام قضائية في الفترة من 2005 وحتى 2013 بأحقيته في العودة لرئاسة الزمالك ثم حكم قضائي ببطلان انتخابات 2009 بتهمة التزوير.

وخلال الفترة من 2005 وحتى 2013 غابت البطولات عن اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم، حيث لم ينجح فريق الكرة سوى في حصد لقب كأس مصر 2008، فيما جاء لقب آخر عام 2013 تحت ولاية المجلس المعين برئاسة كمال درويش.

وعاد مرتضى منصور مرة أخرى لرئاسة الزمالك عام 2014 وحتى 2021، حيث بدأ فترته الجديدة بحصد لقبي الدوري وكأس مصر.