المستشار الدبلوماسي للرئيس يلتقي المبعوث الأوروبي لعملية السلام لهذا السبب!

المستشار الدبلوماسي للرئيس يلتقي المبعوث الأوروبي لعملية السلام لهذا السبب!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، سفين كويمانز في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وناقش الطرفان آخر المستجدات والجهود المبذولة للوصول إلى التهدئة الشاملة في القدس وغزّة والضفة، ووقف اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في الضفة الغربية، والقدس، خاصةً في المسجد الأقصى المبارك وأحياء الشيخ جراح وسلوان وغيرها.

وأشار الخالدي، إلى وجوب العمل على خلق أمل لأبناء الشعب الفلسطيني، من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، وبحق شعبنا في العيش بكرامة وأمن مثل باقي شعوب العالم، وإلا فلن تنعم شعوب المنطقة بالسلام، وأنّ من يريد الحرية لفلسطين فعليه الاعتراف بفلسطين.

وشدّد على أهمية الإسراع في إعادة الأعمار في قطاع غزّة، والتأكيد على أنّ الامن والاستقرار يستوجب خلق أفق سياسي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أكّد كويمانز على مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة لمبدأ حل الدولتين على أساس القانون الدوليّ، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته والنهوض باقتصاده.

وأوضح أنّ مهمته كمبعوث أوروبي هو العمل مع اللجنة الرباعية الدولية والأطراف المعنية من اجل تحقيق التهدئة الشاملة، وخلق الأفق السياسي لتحقيق السلام للجميع في المنطقة.