رابط موقع تقديم الصف الاول الابتدائي 2021 بمصر

رابط موقع تقديم الصف الاول الابتدائي 2021 بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

رابط موقع تقديم الصف الاول الابتدائي 2021 بمصر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن بدء التقديم للصف الأول الابتدائي منذ الأول من يونيو/ حزيران 2021، ويستمر التقديم حتى نهاية الشهر الجاري.

وقد خصصت الوزارة رابطا إلكترونيا للتقديم من خلاله، وذلك اتجنب الازدحام في المديريات والمدارس، وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقد حددت الوزارة عدة شروط للتقدم للصف الأول الابتدائي ومن هذه الشروط، ألا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

وكذلك على ولي الأمر كتابة رغباته في جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، بحيث تكون الرغبة الأولى هي التابع لها والمسجل في عنوان ولي الأمر في بطاقة الرقم القومي.

وقد أوضحت الوزارة أن رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2021 متاح في القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، الشرقية، الغربية، الفيوم، الدقهلية دمياط، المنيا، سوهاج، أسيوط، البحيرة ، شمال سيناء الشرقية، الفيوم وغيرها من المحافظات.

وعن الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي، فهي أربعة صور شخصية لكل طالب متقدم، وشهادة ميلاد حديثة كمبيوتر، ودمغات التأمين الصحي.

وكذلك صورة للبطاقة الشخصية للوالدين، وطابع مهن تعليمية، إضافة إلى طابع دمغة، وصورة من التقديم الإلكتروني على الإنترنت وتحتوي على 3 رغبات لـ3 مدارس، وإيصال كهرباء أو غاز أو مياه حال تغيير محل الإقامة، وملف به أوراق التقديم من المكتبة.