3 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الأسرى في سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت مصادر محلية عن دخول 3 أسرى فلسطينيين، اليوم الخميس، أعومًا جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المصادر المحلية: "إنّ الأسير محمود عيسى (53 عامًا) من بلدة عناتا شرق القدس المحتلة، دخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو محكوم بالسجن ثلاثة مؤبدات و46 عامًا".

وأضافت أنّ الأسير عيسى من قيادات الحركة الأسيرة، ومن أبرز الذين واجهوا سياسة العزل الانفرادي بحقه والذي استمر 13 عامًا، منها 11 عامًا بشكل متواصل، وانتهى بعد إضراب الأسرى عام 2012، إلى جانب مجموعة من قيادات الأسرى التي واجهت العزل طويلًا.

وذكرت أنّ الأسير ناصر الشاويش (46 عامًا) من طوباس، دخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

وأوضحت أنّ الأسير الشاويش، تعرض للمطاردة قبل اعتقاله، ولاحقًا واجه تحقيقًا قاسيًا استمر 3 أشهر، وبعد عام على اعتقاله حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد أربع مرات.

وبيّنت أنّ ظروف الاعتقال القاسية للأسير الشاويش، تسببت له بمشاكل صحية في العظام والعمود الفقري، وما يزال يعاني منها حتى اليوم.

وأشارت المصادر، إلى أنّ الأسير محمد نوفل العدوين (33 عامًا) من مخيم العزة في بيت لحم، دخل عامه الـ8 في سجون الاحتلال، منذ اعتقاله عام 2014، وهو محكوم بالسجن 18 عامًا، حيث واجه تحقيقا صعبًا بعد اعتقاله استمر لمدة 80 يومًا في معتقل "المسكوبية". 

ولفتت إلى أنّ شقيقيه أحمد وإبراهيم، تعرضا  للاعتقال الإداري أكثر من مرة، ومنع الاحتلال شقيقه أحمد من زيارته منذ اعتقاله، فيما سمح لإبراهيم بزيارته لمرة واحدة فقط