بلينكن يلتقي المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.webp
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

من المقرر، عقد لقاء بين وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن اليوم الجمعة، مع وفد يمثل المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وتتضمّن مطالب الوفد الفلسطيني المتوافق عليها، الالتزام المالي السنوي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين،والمطالبة بموقف أمريكي معلن تجاه التطهير العرقي في القدس ومنطقة الشيخ جراح والتوسع الاستيطاني وحصار غزة.

كما ستتم المطالبة بالإسراع بإعادة افتتاح ممثلية منظمة التحرير في الولايات المتحدة، إضافة المطالبة بالاعتراف الأمريكي بالدولة الفلسطينية كضمان لبقاء حل الدولتين على قيد الحياة.

وفي هذا السياق، أوضح الناشط السياسي الدكتور سنان شقديح، أنّ اللقاء سيتم عبر تقنية الزوم وسيكون اليوم في العاشرة والنصف صباحًا بتوقيت واشنطن يتلوه لقاء مع ممثلي مؤسسات أنصار الاحتلال الإسرائيل في الولايات المتحدة على الحادية عشر والنصف.

وبيّن شقديح، أنّ أهمية اللقاء تكمن في حقيقة أنّ الإدارة الأمريكية باتت تعامل أنصار فلسطين في الساحة الأمريكية بصورة مختلفة أسوةً لأنصار "إسرائيل" وتخصص لهم وقتًا مساويًا للقاء معهم.

وأشار إلى أنّ اللقاءات السابقة بين المؤسسات الفلسطينية ووزير الخارجية بلينكن كانت تتم بشرط أمريكي بعدم الاعلان عنها خشية غضب مؤيدي الاحتلال في الولايات المتحدة لكن الإعلان عن هذه اللقاء وتخصيص ذات الوقت المخصص لأنصار الاحتلال فرضته قدرة أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة على إخراج الملايين للشوارع خلال حرب غزة والحملات السياسية المتواصلة التي اقيمت لنصرة الحق الفلسطيني على امتداد عشرات السنين ومن قبل الاجيال الفلسطينية المتوالية.