الإعلام الحكومي بغزّة يستنكر اعتقال الصحفية جيفارا البديري في القدس

الإعلام الحكومي بغزّة يستنكر اعتقال الصحفية جيفارا البديري في القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، اليوم السبت، اعتقال مراسلة قناة الجزيرة في القدس جيفارا البديري.

وقال معروف في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةُ عنه: "إنّ اعتقال الصحفية البديري يأتي في سياق سياسة الاحتلال القديمة الجديدة التي يحاول من خلالها إخماد أيّ صوت فلسطيني يحاول أنّ يُجرم أو يظهر سوءة هذا الاحتلال".

وأكّد على أنّها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها البديري لمضايقات أثناء أداء عملها الصحفي وغيرها عشرات الصحفيين الذين تعرضوا لهذه السياسة، مُشيرًا إلى أنّ هذه السياسة هي التي تتفهمها عقلية الاحتلال.

وتابع: "سياسة الاحتلال الغطرسة والقوة وهي سياسة محاولة إخراس كل صوت فلسطيني وأثبتت تجارب الماضي والحاضر، وهذه السياسة لا تؤتي أكلها وأنّها لن تثني عزيمة الإعلاميين الفلسطينيين عن أداء دورهم المهني وواجبهم الوطني ".

وذكر أنّ عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال 27 صحفيًا منهم 10 صحفيين صُدرت بحقهم أحكام متفاوتة و4 منهم ينتظرون محاكمتهم والبقية يخضعون للاعتقال الإداري، داعيًا المؤسسات المعنية كافة المنظمات الدولية، مؤسسات حقوقية، المؤسسات المحلية، مؤسسات الأسرى أنّ تقف عند حدود مسؤولياتها تجاه هذا الاعتداء الجديد.

وبيّن أنّ الإجراء الأمثل الذي يجب اتخاذه هو تجميد عضوية الاحتلال في كافة المحافل المعنية بحقوق الصحفيين وحرية الرأي والتعبير لكي يستشعر الاحتلال أنّه سيدفع ضريبة ممارسته تجاه الصحفيين.