بسبب "صورة".... تغريم لاعبى فريق لكرة القدم الأمريكية 50 ألف دولار

بسبب "صورة".... تغريم لاعبى فريق لكرة القدم الأمريكية 50 ألف دولار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعرض لاعبان فريق كرة القدم الامريكية اديلايد كروز لغرامة 50 ألف دولار، بعد أن التقط أحد الركاب على متن طائرة صورة لهما وهما لا يرتديان كمامات واقية.

وأفاد التقرير، بأن اتحاد كرة القدم الأمريكية غرم النادي مبلغ 50 ألف دولار، بعد أن ظهر القائد السابق تيلور ووكر والمدافع لوك براون دون كمامات، حيث يجب خصم الغرامة من الحد الأقصى لمرتبات قسم كرة القدم  مما يؤدي إلى احتمال تأثر حزم رواتب الموظفين.

 

وكشف أندرو ديلون، المستشار العام في اتحاد كرة القدم الأمريكية، في بيان أن لاعبين آخرين في النادي انتهكوا بروتوكول أمان من فيروس كورونا أثناء الرحلة.

وجاء في البيان أن عددًا من لاعبي ومسؤولي الفريق الملقب بالغربان لم يلتزمون بالقاعدة المعمول بها الخاصة بارتداء قناع الوجه أثناء رحلة تجارية من سيدني إلى أديلايد نهاية الأسبوع الماضي.

35795-لاعبى-فريق-كرة-القدم-الأمريكية-على-متن-الطائرة--(1).jpg
وقام اتحاد كرة القدم الأميركي ، بالاشتراك مع النادي بالتحقيق في الأمر وتحديد عدد من المسؤولين واللاعبين لم يرتدوا كمامات الوجه بشكل صحيح أثناء الرحلة، حيث يجب ارتداء أقنعة الوجه في جميع المطارات الأسترالية وعلى جميع الرحلات وفقًا لتوجيهات الصحة العامة.

واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة Adelaide Crows Tim Silvers للركاب الآخرين على متن الطائرة وقال: "نحن ندرك جيدًا مسؤولياتنا والحاجة إلى الالتزام بالإرشادات والبروتوكولات التي وضعها الاتحاد الأمريكي لكرة القدم والسلطات الصحية".

وأضاف:"نادينا يقبل عقوبة دوري كرة القدم الأمريكية ومن أعلى إلى أسفل يمتلك هذا الخطأ وأن "تهاون" الفريق أدى إلى عدم ارتداء الأقنعة بشكل صحيح بدلاً من عدم الموافقة على القواعد".