كيف تحمي نفسك من "نار الغيرة"؟

كيف تحمي نفسك من "نار الغيرة"؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعتبر الغيرة أنواع، فتوجد غيرة إيجابية، وهي مطلوبة وتوجد غيرة سلبية، وهذا النوع يحطم الحياة الزوجية لأنها تتحول إلى سلوكيات شك، ويمكن أن تنقلب الغيرة الحميدة، إلى غيرة سلبية إذا ما لم نحاول السيطرة عليها، إذا كان شريك حياتك من هذا النوع إليك أشياء لا يجب فعلها معه.

 

"متبقيش غامضة"

 إن أبرز الطرق المثالية للتعامل مع الزوج الغيور، هى التخلي عن الغموض، إذا كنتِ متأكدة من أن زوجك شخصا غيورا عليك البعد عن الغموض والميل إلى الاسترسال في الحديث معه عن حياتك الشخصية وعائلتك وأصدقائك، وعليك التحدث طوال الوقت بشكل إيجابي ولكن دون مدح.

" لا تمدحي الرجال" 

مهم جدا عند الحديث عن عملك أن لا تمدحي أمامه أحد زملائك الرجال، أو مديرك في العمل، بشكل مبالغ فيه، من خلال صفات شخصية تخصه، مثل هذا الشخص دقيق أو يهتم بالتفاصيل أو خفيف الظل وما يشبه ذلك.

"لا تتجاهلي اتصالاته"  

عليك الحرص جيدا بشأن عدم تجاهل الاتصال الخاص به، خاصة وإن كنتِ خارج المنزل، لأنه يشعر أنك تفعلي ذلك عمدا، وإن كان دون قصد، وكذلك الأسئلة، لا تحاولي الهروب منه أي أن كان السؤال الذي يريد معرفة إجابته، كوني ذكية وحاولي اختيار إجابات دبلوماسية لا تزعجه.

"اهتمي به"

من أكثر الأشياء التي تجعل الرجل يميل للسيطرة، هو إهمالك له، لذلك عليك الاهتمام بأدق التفاصيل التي تخصه، واشعريه أنه أهم شخص في حياتك، ومن أولوياتك، هذه الطريقة تجعله يعطيك مساحة شخصية كبيرة ويتخلص من شعور الغيرة الزائد.  

" ماتعنديش معه"

حاولي التجنب الدخول معه في صراع أو عند، حتى لا تثيري غضبه، برري تصرفاتك دائما بهدوء، واعطيه إحساس أنه علي حق أثناء النقاش، سيسمعك. 

"الفلوس مش سند"

بعض الرجال يعتبرون العائد المادي التي تقوم بتوفيره المرأة مصدر دعمها وسندها، حاولي تغيير هذه الفكرة لديه، ودائما اعطيه شعورا أنك لا يمكنك الاستغناء عنه.

" تجنبي اغضابه"

عليك البعد عن كل ما يثير غضبه مثل الخروج بدون اذن، ارتداء زي معين، مقابلة صديقة لا يحبها أو الحديث معها في الهاتف أثناء وجوده، حاولي تقليل اتصالاتك، عند وجوده في المنزل.

"وقت مناسب"

اختاري الوقت المناسب للحديث معه، دون أشعره أنه سبب المشكلة، حتى يستطيع البحث عن حل معك، إذا قمتي بالتعامل معه على أنه صديق تستطيعي تقليل سلوك الغيرة.

"تجاهلي الهاتف"

حاولي تجاهل استخدام الهاتف في وجوده وإن كان استخدامه في العمل أو مكالمة الأهل أو حتى الأصدقاء، حتى لا ينشغل بالتفكير فى الشيء الذي يشغلك عنه.