بدعم من دولة الإمارات

بالفيديو: تيار الإصلاح بـ"فتح" يُسلم صحة غزّة 10 سيارات إسعاف و30 ألف لقاح كورونا

إسعاف تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

سلَّم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة "فتح"، اليوم الأحد، وزارة الصحة بغزّة 10 سيارات إسعاف و30 ألف جرعة لقاح روسي لمكافحة وباء "كورونا" المستجد.

وقال أمين سر الهيئة السياسية بتيار الإصلاحـ د. سفيان أبو زايدة: "إنّ 10 سيارات إسعاف مٌجهزة و30 ألف لقاح سبوتنيك وصلوا إلى قطاع غزّة، بجهود من النائب محمد دحلان وبدعم من دولة الإمارات العربية الشقيقة."

وأضاف أبو زايدة، في مؤتمر صحفي أمام ركام برج الجلاء بمدينة غزّة: "إنّ هذه دفعة أولى من سيارات الإسعاف، حيث من المقرر أنّ تصل خلال الأيام القادمة عشرين سيارة إسعاف أخرى مُجهزة بكافة الاحتياجات".

وأشار إلى أنّه من المقرر أنّ يصل أيضاً طائرة مُحملة بالأدوية لوزارة الصحة بغزة، إضافةً إلى معدات يحتاجها جهاز الدفاع المدني من أجل إزالة آثار العدوان.

وقدَّم أبو زايدة، الشكر لدولة الإمارات وجمهورية مصر العربية على دورهما وجهودهما في مساعدة الشعب الفلسطيني، مُشيراً في السياق ذاته إلى أنّ تيار الإصلاح يدعم هذه الجهود من أجل تثبيت التهدئة وإعادة إعمار غزّة.

بدوره، أوضح مدير عام الشؤون الإدارية بصحة غزّة، محمود حماد، أنّ وزارة الصحة بغزّة تسلَّمت 10 سيارات إسعاف مقدمة من تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، و30 ألف لقاح سبوتنيك ضد فيروس كورونا.

وتابع حماد، خلال حديثه بالمؤتمر: "نُوجه رسالة شكر لدور الإمارات الشقيقة والنائب محمد دحلان، على هذا الدعم السخي لأبناء قطاع غزّة، ووزارة الصحة التي تُعاني عجزاً كبيراً في سيارات الإسعاف والمواد الطبية ولقاحات كورونا"، لافتاً إلى أنّ هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب لتعزيز صمد وزارة الصحة.