السعودية تعلن سبب عدم رؤية وترتيبات موسم الحج للعام الجاري

موسم الحج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن سبب عدم وضوح رؤية وترتيبات موسم الحج للعام الجاري 2021م/ 1442هـ حتى اللحظة، وذلك إثر استمرار تفشي فيروس "كورونا" والتداعيات التي سببتها الجائحة.

وأوضح وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن الضوء يتركز على التحديات التي تقف أمام وضوح آلية مناسك الحج للعام 2021 خاصة في ظل التحور المستمرة لفيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف باسم "كوفيد 19".

وقال: "أمام التحور المستمر لفيروس كورونا وأمام عدم وضوح الضرر الناجم من انتشار هذا الفيروس وأمام شح اللقاحات لدى كثير من الدول كل هذه أخرت في إعلان كيف سيكون الحج، سيقوم معالي وزير الصحة ومعالي وزير الحج في الأيام القادمة بإيضاح كيف سيكون حج هذا العام في ظل هذه التحديات، نحن لا نريد أن يكون هذا الحج بؤرة لانتشار المرض، سواء لداخل المملكة أو لدول العالم الإسلامي".

وأشار إلى أن المملكة حققت اليوم المركز الأول عالمياً في استجابة الحكومة لجائحة كورونا، وأيضاً المركز الأول في استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا، مهنئاً الوطن بهذا الإنجاز ورواد ورائدات الأعمال السعوديين الذين نجحوا في تطوير أعمالهم لمواجهة الأزمات.

وأوضح أن المملكة حققت اليوم المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومراكز متقدمة عالمياً من بين 167 دولة في مؤشرات الاهتمام بالبيئة بالتزامن مع اليوم العالمي".

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد عقدت عدة اجتماعات خلال الأشهر الماضية بين أجهزتها المختلفة لبحث وطرح سبل إتمام وتجهيز استقبال الحجاج لهذا العام خاصة في ظل تطور فايروس كورونا وتحوره.