"حكومة التغيير" الجديدة تُوجه رسالة لواشنطن بشأن استئناف المفاوضات

اجتماع كتلة التغيير.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجهت  شخصيات بارزة في حكومة التغيير الجديدة بـ"إسرائيل"، اليوم الإثنين، رسالة إلى كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن ستئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين.

وبحسب صحيفة "إسرائيل" اليوم" العبرية، فإنّ شخصيات بارزة في "حكومة التغيير"، أكّدوا أنهم يعتزمون استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين لدفع عجلة حل الدولتين

ووفقاً لمسؤولين كبار ، فإنّ  وزير جيش الاحتلال بني غانتس، نقل تصريحات بهذه الروح إلى المسؤولين الذين التقى بهم خلال زيارته للولايات المتحدة في نهاية الأسبوع.

و ذكرت الصحيفة العبرية، أنّه في حال المضي قدماً في الخطة، ستستأنف المفاوضات السياسية بين "تل ابيب" ورام الله بعد عقد من الركود خلال حكم نتنياهو، وقد أقر مكتب بينيت الليلة الماضية بأنهم "لا يعترفون بمثل هذه الرسائل".

وحتى الآن ، امتنع بايدن عن معالجة القضية مباشرة ، بحجة أنه مازال يجري مشاورات قبل اتخاذ قرار بشأن القضية، ولكن في "إسرائيل" هناك من لم يعودوا مستعدين للانتظار. ومن بين وزراء الحكومة القادمة هناك أغلبية كبيرة معنية بتجديد العملية السياسية التي توقفت منذ سنوات .

وفي ذات السياق ،أعلن وزير التعاون الإقليمي في حزب ميرتس ، عضو الكنيست عيساوي فريج ، أنّ أول ما سيفعله بعد أداء اليمين هو السفر إلى رام الله للقاء أبو مازن.