بالصور المكتب الحركي المركزي للصحفيين يُدين تمديد إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين بالقدس

المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة اليوم الجمعة، إنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي جددت قرار إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة ومنع طواقمه من ممارسة مهامهم الإعلامية في تغطية الأحداث الجارية في الأحياء المقدسية وتحديدا حي الشيخ جراح".

وأضاف المكتب الحركي المركزي للصحفيين في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، "يأتي هذا القرار وفق نهج سياسي قمعي تمارسه قوات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في محاولة لمنع نقل الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات الإسرائيلية اليومية التي تطال المقدسيين في الشيخ جراح وعمليات التهجير القسري وعزل الأحياء الفلسطينية عن بعضها البعض" .

وذكر أنها ممارسات احتلالية تهدف لإسكات الصوت الفلسطيني في نقل وتوثيق جرائمهم ومحاولة تغييب المشهد الفلسطيني، ونقل الرواية الإسرائيلية التي تحمل أكاذيب وافتراءات وصور مخادعة وبكائية مصطنعة ضحيتها المستوطن الغاصب !!.

واعتبر أن قرار الاحتلال في تمديد إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين ومنع طواقمه من أداء مهامهم الصحفية هو استمرار حقيقي الجرائم التي ارتكبت، ولازالت ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وأشار إلى أن حملة الاعتقالات الأخيرة بحق الصحفيين في القدس دون وجه حق هو دليل إفلاس الاحتلال من قانونية إجراءاته للاستفراد وتنفيذ مخططاته في تهجير المواطنين وعزل الأحياء المقدسية .

وطالب الهيئات والمؤسسات الحقوقية الدولية بالنظر لقانونية مثل هذا القرار وهذه الإجراءات الظالمة وإن يكون هناك مزيدًا من الضغط علي اسرائيل لاحترام المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل حقوق الصحفيين في أداء مهامهم، كذلك أن يقف الاتحاد الدولي للصحفيين عند مسؤولياته خصوصا بعد تهديد قوات الاحتلال بملاحقة الشركات الإعلامية في حال تقديم خدمات اعلامية لتلفزيون فلسطين المكتب الحركي المركزي للصحفيين ساحة غزة