إثر انتشار فيديو مسيء للمساعدات المصرية

صحة غزة: مصر كانت صاحبة السبق في دعم مستشفيات القطاع خلال العدوان الأخير

المساعدات المصرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الصحة بغزّة، على أنّ جمهورية مصر العربية كانت صاحبة السبق في دعم مستشفيات قطاع غزّة بالمساعدات الطبية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، رافضةً أيّ إساءة للدور المصري الكبير في دعم القطاع الصحي.

وعبّرت في بيان وصل وكالة "خبر" اليوم الأحد، عن تقديرها للجهود الحثيثة التي تبذلها مصر تجاه قطاع غزّة وخاصةً في دعم القطاع الصحي، مُشدّدةً على أنّ لها الدور الأبرز في استقبال جرحى العدوان بالمستشفيات المصرية، وأنّها كانت صاحبة السبق في الاستجابة ومد المستشفيات بالمساعدات والاحتياجات الطبية التي شكَّلت النسبة الأعظم من إجمالي المساعدات الطبية المقدمة خلال وبعد العدوان.

واستنكرت الوزارة المواقف والتصرفات التي يُفهم منها ولو دون قصد الإساءة للدور المصري الكبير في دعم القطاع الصحي، مُشيرةً بذلك إلى الفيديو الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية، لشاحنة أدوية دخلت غزّة من مصر.

 وبيّنت أنّ تلك الشاحنة  كانت مُحملة بأدوية خاصة وغالية الثمن وقد كانت ضمن قافلة بها العديد من الشاحنات المحملة  بالأدوية والمستهلكات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي.

وتقدمت بالشكر والاعتزاز للجهد المصري العظيم، مُؤكّدةً على أنّ هذا الموقف قد تم معالجته إدارياً بالشكل اللائق، وتم التوضيح حتى تكون الحقيقة واضحة أمام الجميع.