دويك يُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة على تداعيات مسيرة الأعلام

مسيرة الأعلام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

حمّل رئيس المجلس التشريعي السابق، د. عزيز دويك، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على تداعيات مسيرة الأعلام للمستوطنين المقرر عقدها غدًا الثلاثاء.

اعتبر دويك، في بيان له، أنّ تنظيمها وتوفير كامل الحماية لها هو إصرار على الغطرسة الممنهجة، رغم خسائر الاحتلال المادية والمعنوية في معركة سيف القدس.

وقال: "إنّ موقف أهل القدس مشرف يرفع الرأس، وإنّ المقدسيين لن يسمحوا للاحتلال بهذه الغطرسة"، داعيًا الجهات الرسمية والشعبية لتحدي الاحتلال والوقوف في وجه مسيرة الأعلام التهويدية المقررة غداً في القدس المحتلة.

وأضاف أنّ الوضع الحالي في القدس يستدعي وقفة جادة ضد هذه الممارسات الإسرائيلية، والاستخفاف بأهلنا ومقدساتنا الإسلامية في العاصمة المحتلة، مبيّنًا أنّه يجب التعامل مع مواجهة الاحتلال كمبدأ بالنسبة للفلسطينيين خاصة والمسلمين عامة.

وأشار دويك، إلى أنّ الوضع الداخلي الإسرائيلي يفرز هذه الممارسات الظالمة، وأنّ الكتل والأحزاب تتنافس على حساب انتهاكات تمارسها ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، واصفًا الاحتلال بـ"الظالم الذي لا يقبل أن يعيش إلا كلص وسارق من خلال سياسة الظلم والطاغوت".

وذكر أنّ انتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين والمقدسات هي إحدى إفرازات نتنياهو وما تمخضت عنه الفترة السابقة، مؤكدًا على أنّهم يريدون دعم اليمين المتطرف لخدمة أجندتهم السياسية.