حزب "الشعب" يُعلّق على تعيين رئيس جديد لإدارة العمل الحكومي في غزة

حزب الشعب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علّق عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، وليد العوض، اليوم الإثنين، على قرار تعيين عصام الدعاليس رئيسًا جديدًا لإدارة العمل الحكومي في قطاع غزة.

واعتبر العوض، في حديث لإذاعة "موطني"، رصدته وكالة "خبر"،  أنّ تعيين مسؤول جديد للجنة الحكومية بغزة، برهانًا على انغراز مخالب الانقسام في عمق جسد الشعب الفلسطيني والقضية.

وقال: "إنّ قرار حماس بتعيين مسئول جديد للجنة الحكومية لقطاع غزة عكس حالة تعثر المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية وإمكانية إنهاء الانقسام ودليل على أن الأمور لا زالت في مربع التعقيد بلا حلول نستعيد بها الوحدة الوطنية الفلسطينية ".

وأضاف: "إنّ هذا الإجراء لن يعالج المسائل الملحة والعالقة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة الذي يحتاج لجهد وطني كبير لإعادة الاعمار وإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي".

وعبّر عن أسفه لعدم الاستفادة من قوة زخم كبير نالته القضية الفلسطينية خلال الملحمة البطولية التي خاضها شعبنا على امتداد ساحات فلسطين ظهر جليا في حملة تضامن عالمية واسعة

وطالب العوض، بإنشاء حكومة وفاق وطني تعالج كل الملفات العالقة، متابعًأ : "إنّ تجربة 14 سنة في الانقسام أكّدت باليقين انعدام قدرة فصيل لوحده بتحمل أعباء القطاع ومعالجة المشاكل التي يعيشها المواطنون".

وفي ختام حديثه، أعرب عن أمله بتواصل الجهود المصرية لوضع مقاربات جديدة لإنهاء الانقسام.