من هو عصام الدعاليس.. رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزّة؟!

عصام الدعاليس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت رئاسة المجلس التشريعي في قطاع غزة، تكليف الأستاذ عصام الدعاليس، رئيسًا لمتابعة العمل الحكومي خلفًا للدكتور محمد عوض.

وتمت مراسم التسليم والاستلام، أمس الأحد، بمقر رئاسة متابعة العمل الحكومي بحضور نائب أمين عام مجلس الوزراء، عبّر الدعاليس خلالها، عن شكره للدكتور عوض على جهوده في تطوير العمل الحكومي.

كما أثنى الدعاليس، على أداء عوض خلال توليه مسئولية قيادة العمل الحكومي، واعدًا بالبناء على ما تحقق والاستمرار بمسيرة الارتقاء بالعمل الحكومي.

وفي هذا السياق، قررت وكالة "خبر"، نشر السيرة الذاتية لرئيس متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، الأستاذ عصام ديب الدعاليس.

يعتبر الدعاليس، ابنًا لعائلة مهجرة من قرية اسدود المحتلة، من مواليد مخيم جباليا عام 1966م، وهو متزوج ولديه 6 من الأبناء، ويسكن معسكر النصيرات حاليًأ، ولديه خبرة واسعة في المجال التعليمي والتربوي.

وتقلد منصب رئيس قطاع المعلمين بوكالة الغوث، ونائب رئيس اتحاد الموظفين العرب، ومواقع قيادية مختلفة، وسجل إنــجازات عديدة في مؤسسات العمل المجتمعي والخيري، ولديه خبرات متنوعة في مؤسسات القطاع الخاص.

وعمل مستشارًا لرئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية، عضوًا في المكتب السياسي لحركة حماس، ودمّر الاحتلال منزله كليًا مرتين خلال عدوان عام 2012م وعدوان 2014م.

وفي الختام، لديه خبرة متميزة في الجانب المالي والاقتصادي، وشارك في العديد من المؤتمرات الاقتصادية في الدول العربية والإسلامية.