وعود بمباحثات مع الاحتلال

"الأخبار" اللبنانية: مصر طلبت من المقاومة المحافظة على الهدوء على خلفية "مسيرة الأعلام"

مسيرة اعلام
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية طلبت من المقاومة الفلسطينية المحافظة على الهدوء، إثر نية الاحتلال الإسرائيلي القيام بما تسمى بـ"مسيرة الأعلام" للمستوطنين في القدس المحتلة مساء اليوم.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، أن مصر وعدت بالبدء بمباحثات واتصالات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة بقيادة نفتالي بينت خلال الأسبوع المقبل، خصوصًا في ظلّ ما يبدو أنها راغبة في إدامة الهدوء في بداية عهدها.

وذكرت أن السلطات المصرية أبلغت حركة حماس أنها بصدد البدء بجولة جديدة من مباحثات صفقة تبادل الأسرى، في ضوء تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، بالعمل على إعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، قوله إن "الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع، وأن المقاومة لن تتوانى عن مواجهة أيّ محاولة من قِبَل الاحتلال لكسر المعادلة التي تمّ رسمها خلال معركة سيف القدس".

كما وأكد المصدر للصحيفة، على أن مختلف السيناريوات مطروحة على الطاولة لدى قيادة المقاومة، بما فيها تكرار سيناريو 11 أيار الماضي نفسه، موضحاً أن اتخاذ القرار سيكون بناءً على المعطيات والتقييمات الواردة من المدينة المقدسة.