شركة yahoo تمنع الأشخاص الذين يمنعو الإعلانات من الوصول إلى بريدهم الإلكتروني

20
حجم الخط

الإضافات المتخصصة في منع الإعلانات مثل AdBlock كانت محط إهتمام وسائل الإعلام على مدى الأشهر القليلة الماضية، خصوصا بعد تزايد مستخدمي هذه الإضافات سواء على الحواسيب أو على الأجهزة المحمولة.

الآن، يبدو أن شركة Yahoo قررت منع الأشخاص الذين يستخدمون الإضافات التي تقوم بحجب الإعلانات من الوصول إلى خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها Yahoo Mail، وهذا ما يمكن ملاحظته في الصورة أعلاه. وإنطلاقا من هذه الصورة إتضح لنا أن شركة Yahoo تمنع الأشخاص الذين يستخدمون موانع الإعلانات من الوصول إلى المحتوى والرسائل الإلكترونية في حسابات Yahoo Mail الخاصة بهم. ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الإستراتيجية سوف تساعد شركة Yahoo على الدفع بالمستخدمين للتخلي عن إستخدام موانع الإعلانات أو ما إذا كانت هذه الخطوة ستدفع مستخدمي Yahoo Mail للإنتقال إلى الخدمات المنافسة مثل Gmail و Outlook وغيرها من الخدمات المنافسة الأخرى.

المشكلة هي أن موانع الإعلانات تحرم المواقع التي تقدم المحتوى المجاني من الحصول على الإيرادات التي تأتي من الإعلانات، وهو ما يعني أن المواقع الصغيرة مثل موقع إلكتروني تتضرر كثيرا نتيجة لقيام المستخدمين بالإستمرار في إستخدام موانع الإعلانات، على عكس المواقع الكبيرة التي لا تتضرر كثيرا بسبب موانع الإعلانات لأن هذه المواقع تمتلك طرق أخرى لتوليد الإيرادات من أجل تغطية التكاليف.