متى موعد اعلان نتائج اختبار قياس التحصيلي 1442 في السعودية

متى موعد اعلان نتائج اختبار قياس التحصيلي 1442 في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم أن نتائج الاختبار التحصيلي للمرحلة الأولي سيتم الإعلان عنها اليوم الخميس الموافق 17 يونيو 2021، لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة  أنه بإمكان جميع المتقدمين للاختبار التحصيلي الاستعلام عن النتيجة مباشرة من خلال اتباع الخطوات التالية، ومن خلال رابط قياس المتوفر لجميع المهتمين في المملكة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1442:

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي والتي تضمنت تحميل تطبيق توكلنا وكذلك التسجيل فيه.

  • الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ للمركز الوطني للقياس (اضغط هنــا)
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم السجل المدنيّ وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  • الانتقال إلى تبويب (الاختبارات).
  • اختيار (اختبار التحصيلي).
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة ببيانات هذا الاختبار.
  • الضغط على تبويب (النتائج).
  • وبعد ذلك يتولى النظام إظهار نتيجة الطالب في الاختبار.

الجدير بالذكر أن الاختبار التحصيلي هو مقياس موحد لجميع خريجي المرحلة الثانوية ليكون معيارًا عادلًا ودقيقًا للجميع، مما يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر تحصيلا في مقررات المرحلة الثانوية.

ويقيس الاختبار مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من المرحلة الثانوية، ويقدم باللغة العربية، ويهدف إلى ​قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة.

وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، وذلك في كلّ من الصفوف: الصف الأول الثانوي، الصف الثاني الثانوي (العلوم الطبيعية/ العلمي)، الصف الثالث الثانوي (العلوم الطبيعية/ العلمي).

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة تقويم التعليم تأجيل اختبار التحصيلي الفترة الأولى والثانية في مواعيد جديدة، بعد تقديم الاختبارات النهائية في شهر رمضان المبارك.

وبعد تقديم الاختبارات النهائية قررت الهيئة تغيير مواعيد اختبار تحصيلي وفقاً للتالي: موعد الاختبار التحصيلي الفترة الأولى من يوم 9 شوال وحتى 16 شوال 1442، موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية من 23 شوال إلى 28 شوال 1442.