بزعم الرد على البالونات الحارقة

جيش الاحتلال يُعقب على استئناف قصفه مواقع المقاومة بغزّة

جيش الاحتلال 1
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

عقَّب المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء يوم الخميس، على استهداف طائراته الحربية عدة مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم الجيش: "إنّ طائرات مقاتلة هاجمت مؤخرًا موقع إطلاق صواريخ ومجمعات عسكرية لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة وخانيونس"، وفق حديثه.

وأضاف: "جاء الهجوم رداً على استمرار نفخ البالونات الحارقة في الأراضي الإسرائيلية"، مُردفاً: "في وقت سابق من الليلة، أجرى رئيس الأركان تقييمًا للوضع، بما في ذلك خصم على زيادة الجاهزية وتقييمات جيش الدفاع الإسرائيلي لمجموعة متنوعة من السيناريوهات".

وتابع: "السيناريوهات تشمل استئناف الأعمال العدائية في مواجهة العمليات الإرهابية المستمرة في قطاع غزّة"، مُستدركاً: "الجيش الإسرائيلي سيواصل تدمير القدرات والبنية التحتية العسكرية للمنظمة الإرهابية ويعتبر حماس مسؤولة عما يحدث في القطاع"، وفق زعمه.

وكانت طائرات الاستطلاع والحربية، قد شنّت مساء يوم الخميس، غارات استهدفت عدة مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" موقع تابع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزّة بصاروخي استطلاع، و4 صواريخ حربية، دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال قصفت أيضًا موقعًا للمقاومة في منطقة السودانية غرب شمال قطاع غزّة، مُوضحًا أنّ الاستهداف ألحق أضرارًا مادية دون تسجيل أيّ إصابات.

وبيّن أنّ الطائرات الحربية "الإسرائيلية" استهدفت أيضاً موقع يتبع للمقاومة في منطقة "معن" بخانيونس جنوب قطاع غزّة بعدد من الصواريخ، كما قصفت أيضًا موق الإدارة المدنية شرق مخيم جاليا شمال القطاع.