موقع نتائج شهادة التعليم الابتدائي السانكيام onec dz 2021 .. كشف نقاط

موقع نتائج شهادة التعليم الابتدائي السانكيام onec dz 2021
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اليوم السبت، عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي “السانكيام“، دورة 2021، حيث تم الإعلان عنها ابتداء من الساعة الرابعة من مساء السبت.

للاستعلام عن النتائج اضغط هنـــا أو هنـــا

وأوضح بيان للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، أنه تم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وعبر فضاء  الأولياء.

وتم اعلان قوائم التلاميذ الناجحين والمقبولين في السنة الأولى متوسط،على مستوى كافة المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان، حسب مصدر من داخل الوزارة.

يشار إلى أنه قد إجتاز أكثر من 853 ألف تلميذ امتحان شهادة السانكيام للسنة الدراسية 2020-2021 بعدما تم إلغاؤه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا.

الجدير بالذكر، أن امتحان هذه السنة جاء في ظروف استثنائية بسبب الفيروس من جهة وتقليص السنة الدراسية من جهة أخرى، علاوة على كثير من المشاكل المتعلقة بـ الجائحة.

وبلغ عدد المترشحين، وفق بطاقة فنية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، 853391 تلميذ.من بينهم 469436 ذكور و 922 416 إناث، موزعين على 14472 مركز على مستوى جميع المحافظات.

وجرى امتحان التلاميذ المعنيين بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، وفي مادة اللغة الفرنسية خلال الفترة المسائية.

طريقة حساب معدل السانكيام:

  • يتم حساب معدل شهادة التعليم الابتدائي 2021 كما يلي:
  • نقطة امتحان مادة اللغة العربية تضرب في اثنين + نقطة امتحان مادة الرياضيات تضرب في اثنين + نقطة امتحان مادة اللغة الفرنسية تضرب في واحد.
  • الكل يقسم على 5.
  • إذا تحصل على 5 كان من الناجحين ، ينتقل إلى المتوسطة بمعدل الشهادة المتحصل عليه.
  • إذا تحصل على أقـل من 5 كان من الراسبين في هذه الحالة يضاف لمعدل الامتحان المعدل السنوي (موجود في البطاقة التركيبية) ويقسم على 2 إذا تحصل على 5 أو أكثر ينتقل إلى المتوسطة لكن بالانقاذ.

مثلا: تلميذ تحصل على معدل 4,5 في الامتحان وكان معدله السنوي 7 ينتقل لأن 4,5+7=11,5 / 2 = 5,75 ينتقل بالانقاذ.