الطب الوقائي بغزة يحذّر من مخاطر الخوض في موجة ثالثة من فيروس "كورونا"

مجدي ضهير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذّر مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة د.مجدي ضهير، اليوم الأحد، من مخاطر الخوض في موجة ثالثة من فيروس "كورونا"

وقال ضهير خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر أثير إذاعة صوت الشعب: "نحن الآن نعيش في حالة استقرار ولكن ما نؤكد عليه في ظل هذا الاستهتار والاسترخاء من قبل المواطنين وعودة الحياة لطبيعتها وعدم تلقيهم اللقاح فهذا قد يخوضنا في المستقبل إلى الدخول في الموجة الثالثة".

وأضاف: "خاصة أنه هناك سلالات جديدة سريعة الانتشار مثل السلالة الهندية الجديدة والموجودة داخل مدارس الاحتلال وقد تصل إلينا في أي وقت وبالتالي قد يعاود ظهور الوباء وزيادة المنحني مرة أخرى".

وتابع: "بالتالي نرجو المواطنين إلى ضرورة العودة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية الموصى بها وكذلك ما يؤكد نسبة دخولنا للموجة الثالثة هو نسبة التطعيم المتدنية والمنخفضة بين المواطنين داخل قطاع غزة ".

وأردف: "بالحقيقة نحن أعلنا عن الفئة المستهدفة من المواطنين لتلقي اللقاح وفتحنا مراكز جديدة وننفذ حملات ميدانية، هذا كان مرتبط بتوفر كميات إضافية من اللقاحات داخل مخازن وزارة الصحة".

وذكر: "اللقاحات المتوفرة لدى وزارة الصحة هي لقاحات آمنة وسليمة وجيدة ولم يسجل أي حالة وفاة بقطاع غزة بعد آخذ اللقاح، وندعو المواطنين إلى التوجه لمراكز التطعيم لآخذ اللقاح".