الإعلامي الحكومي يحذّر: قطاع غزة بات منطقة منكوبة

قطاع غزة بات منطقة منكوبة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الخميس، أنّ قطاع غزة دخل منحنىً خطيرًا على صعيد الواقع الإنساني، الذي يشهد تدهورًا غير محدود في كل تفاصيله الخدماتية والمعيشية بعد التوقف التام لإمدادات الكهرباء والمياه.

ويتزامن ذلك مع تصاعد جريمة الاحتلال في يومها السادس، بمحو أحياء سكنية وتهجير مئات الآلاف من المواطنين قسرًا عن منازلهم، وإبادة عائلات بأكملها جراء قصف بيوتهم فوق رؤوسهم.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له، إنّ هذه المجازر الجماعية خلفت أعداد كبيرة من الشهداء باتت ثلاجات الموتى غير قادرة على استيعابهم، وأعداد متزايدة من الجرحى تغص بهم ممرات المستشفيات بعد امتلاء الأسرِّة وإشغال جميع غرف العمليات والعناية، ما يهدد المنظومة الصحية بالإنهيار وعدم القدرة على مواصلة خدماتها في أي لحظة، سيما مع توقف الكهرباء.

وأضاف أنّ هذا الواقع يجعل من غزة منطقة منكوبة تتعرض لعقاب ومجازر إبادة جماعية، وللأسف يتم ذلك على مرأى ومسمع العالم، دون تحرك حقيقي لوقف هذه المجازر، والاكتفاء بالحديث عن محاولات إيجاد ممرات لإدخال المساعدات الإنسانية.

وحذّر المكتب الإعلامي، من أنّ "تأخر الاستجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقناه بالأمس، سيكون نتائجه جعل قطاع غزة مقبرة جماعية، يموت فيه الناس إما بسبب القصف والدمار أو الجوع وعدم توفر المياه الصالحة للشرب أو انتشار الأوبئة والأمراض المعدية انطلاقًا من تجمعات النازحين".