نتائج باك حر 2021 في المغرب

نتائج باك حر 2021 في المغرب
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية، فجر اليوم الأحد، عن نتائج باك حر 2021 في المغرب، حيث بدأ الإعلان عنها في تمام الساعة الثانية عشر فجرا في كل محافظات ومن خلال موقع إلكتروني موحد.

للإطلاع على النتائج اضغط هنــــــا

من جهته، أوضح المدير المركزي بوزارة التربية الوطنية، عباس بختاوي، أن مواضيع امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، كانت في متناول مستوى الطالب المتوسط ولم تخرج عن المقرر الدراسي الذي تلقاه التلاميذ في غرف المؤسسات التربوية.

وأشار ممثل وزارة التربية الوطنية، إلى أن  731723 مترشح اجتازوا امتحان البكالوريا من بينهم 272178 مترشح حر موزعين عبر 2528 مركز اجراء، فيما بلغ أعداد المقبلين على اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط 641187 مترشح منهم 15964 مترشح حر موزعين على 2585 مركز إجراء .

وأكد  أن الامتحانات الرسمية جرت في ظروف جيدة وبإشراف من وزارة التربية الوطنية وبإمكانيات مادية وبشرية هامة وسط بروتوكول صحي معتمد من اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا.

وتطرق بختاوي بالتفصيل إلى إجراءات الوقاية يوم الامتحان في مراكز الإجراء والمتمثلة في تعقيم خزانات المياه و توفير الأقنعة الواقية وأجهزة قياس الحرارة.

وأوضح أنه تم تخصيص عيادة صحية تحسبا لأي طارئ مع التطهير اليومي لمواقع اللمس بين الفترتين الصباحية والمسائية وعزل الحالات المشتبه فيها داخل قاعة خاصة دون حرمانهم من اجتياز الامتحان.