نسب القبول في جامعة الملك سعود 1442 في السعودية

نسب القبول في جامعة الملك سعود 1442 في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت جامعة الملك سعود 1442 في السعودية عن نسب القبول لكافة التخصصات والكليات، خاصة مع بدء موسم تسجيل الطلبة الجدد في جميع الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الجامعة أن معايير القبول تعتمد على النسبة الموزونة: 30 % من الثانوية العامة، 30% من القدرات، 40% من التحصيلي. والتنافس يكون بحسب الأعلى.

وأشارت إلى أن القبول سيكون لحديثي التخرج ماعدا كلية التمريض للطالبات وتخصص المعلوماتية الصحية في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية يحيث يشترط أن لا يكون قد مضى على تخرجك أكثر من ثلاث سنوات.

أما بخصوص كلية الطب، أكدت الجامعة أنه لا يوجد اختبار قبول إنما يتم القبول في السنة التحضيرية بناء على النسبة الموزونة، أما القبول في التخصص بعد السنة التحضيرية فيعتمد على المعدّل في السنة التحضيرية ورغبة الطالب وعدد المقاعد المتاحة.

ونوهت الجامعة للطلبة الجدد أن السنة التحضيرية إلزامية لجميع الطلاب في المسار الموحّد المؤدي لتخصصات (الطب، طب الاسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية).

وفي وقت سابق قبل أيام، وتحت رعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة الرياض, احتفلت جامعة الملك سعود مساء الثلاثاء الماضي - عن بعد - بتخرج الدفعتين الـ 56 و57 من طالبات العامين الأكاديميين 1442 - 1441هـ.