التعليم تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة في محافظات الوطن

امتحان الانجاز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن الوزارة أنهت استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت القدس" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، مساء الأحد، أن الوزارة تعمل على تقليل التوتر لدى الطلبة سواء من رهبة الامتحان أو جائحة "كورونا" أو العدوان الذي تعرض له قطاع غزة، مقدمًا الشكر لطاقم العمل في الوزارة مع انتهاء العام الدراسي في ظل جائحة "كورونا" والعدوان الذي استهدف غزة.

وأشار إلى أن الوزارة درست بشكل مستفيض ما يصلها من الميدان سواء في غزة أو القدس أو المناطق الفلسطينية الأخرى، ومحاولات الاحتلال أسرلة المنهاج في القدس المحتلة.

ونوه عواد، إلى أنه تم وضع حلول للطلبة من خلال وضع أسئلة اختيارية كثيرة نظرا للتعليم عن بعد والتعليم الوجاهي الذي جرى خلال العام الدراسي، مؤكدًا على محافظة الوزارة على جودة الامتحان ليكون مقبولا للطلبة وكما هو مقبول لدول العالم فسمعة امتحاناتنا الثانوية في العالم جيدة جدا.

وتابع بالقول: "نحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للمحافظة على جودة الامتحان"، مضيفًا: "لا داعي للتوتر والقلق لدي الطلبة فكسر حاجز الخوف يبدأ من الدقائق الأولي للامتحان ويعود بالطالب لوضعه الطبيعي".

وطالب أولياء الأمور بتخفيف الضغط عن أبنائهم الطلبة وتوفير جو من الراحة لهم، مشيرًا إلى أنه تم زيادة ربع ساعة على زمن الامتحان في جميع التخصصات في محافظات الوطن.