"فتح" تُرسل برقية تهنئة لجبهة التحرير الوطني الجزائرية بمناسبة فوزها بالانتخابات

"فتح" تُرسل برقية تهنئة لجبهة التحرير الوطني الجزائرية بمناسبة فوزها بالانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أرسل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة لأمين عام جبهة التحرير الوطني الجزائرية أبو الفضل البعجي، بمناسبة فوز الجبهة بأغلبية مقاعد المجلس النيابي في الجزائر.

وأكّد زكي في رسالته، على مواقف الجزائر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، رغم كل المتغيرات التي حدثت في المنطقة، مُشيرًا إلى أنّها تنهض وتزهو من جديد، وينتصر شعبها لجبهته العريقة.

وقال: "ينحاز المناضلون إلى تاريخهم وإرادتهم الحرة التي تجسدت تاريخيًا في جبهة التحرير الوطني الجزائرية، التي فجرت الثورة وهزمت الاستعمار الفرنسي، ورفعت علم الاستقلال وعززت السيادة الوطنية على الأراضي الجزائرية".

وأوضح أنّ شعبنا التصق بنضال شعب الجزائر وكفاحه حتى نال حريته من خلال معركة التحرير والبناء، وهتف بأعلى صوته تحيا الجزائر، وها هو يرفع أعلام الجزائر إلى جانب أعلام فلسطين في كل مناسباته الوطنية وخيم الاعتصام والمواجهات مع قوات الاحتلال، وذلك تجسيدًا للأخوة الفلسطينية الجزائرية.

ولفت إلى دورة المجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في قاعة الصنوبر عام 1988، والتي أعلن فيها الرئيس الشهيد ياسر عرفات استقلال دولة فلسطين، واحتضانها أول مؤتمر دوليّ لنصرة ودعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وشدّد على أنّ حركة فتح تثق في قدرة جبهة التحرير الوطني الجزائري على مواصلة نهجها الصائب، بما فيه المصالح الوطنية العليا للشعب الجزائري الشقيق.