وُلدت بمرضٍ نادر

مجمع الشفاء الطبي ينجح في إنقاذ طفلة حديثة الولادة من موتٍ محقق

مستشفى الشفاء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نجح الفريق الطبي في كل من قسم جراحة الأطفال والحضانة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، من إنقاذ طفلة حديثة الولادة من الموت المحقق، على إثر معاناتها من مرض نادر أدًى إلى إدخالها للعناية المركزة عقب تدهور حالتها الصحية.

وقال رئيس قسم حضانة الأطفال بمجمع الشفاء الطبي د. ناصر بلبل: إن "الطفلة أدخلت إلى العناية المركزة لإجراء التنفس الصناعي جراء عدم قدرتها على التنفس حيث تبين بعد إجراء التصوير بالأشعة المقطعية وجود كيس ضاغط على القصبة الهوائية، حيث تم التواصل مع قسم جراحة الأطفال لاتخاذ الإجراء الجراحي المناسب".

ومن جانبه، أشار رئيس قسم جراحة الأطفال بمجمع الشفاء الطبي د. إسماعيل نصار، إلى أن الطاقم الطبي الجراحي في قسم جراحة الأطفال تمكن من إجراء عملية دقيقة ونوعية للطفلة، أجرى خلالها إزالة الكيس الضاغط على القصبة الهوائية والرئة بما مكن من نمو الرئة وتوسعها بحيث أضحت الطفلة قادة على التنفس بشكل تلقائي.

ولفت د. نصار إلى ان الطفلة التي تم اجراء العملية لها تتماثل في الوقت الحالي للشفاء، مشيراً إلى أنه سيتم عمل إجراءات الخروج للطفلة بعد التأكد من تحسن حالتها الصحية خلال الأيام القليلة المقبلة.